عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

كيف اعيش في اسطنبول تحقيق عن الاسعار شراء او ايجار

كيف اعيش في اسطنبول تحقيق عن الاسعار شراء او ايجار

 


يا أهلا ومرحبا بكم اليوم حلقتنا ستكون خاصة بمناطق السكن بوسط إسطنبول، خليكم ويانا متابعيك. بإبقائه. أول سؤال يخطر ببال أي شخص حابب يجي يسقون بأسطنبول ويعيش فيها هو وين أسكن لذلك الفيديو اليوم سنتكلم عن مناطق السكن، في وسط، اسطنبول سواء كان بالطرف الآسيوي أو الطرف الأوروبي. ومن نقطة بوسط اسطنبول متأنيا المناطق التي صار قريب المطار الفلورية بكركوك. كل هذه ما تكون داخلة ضمن المناطق اللي صيرة بمركز اسطنبول.



هذه خريطة توضح المناطق اللي رح نتكلم عليها. وللسيطرة بوسط اسطنبول منها فاتح بيرول لي و بشكتاش بالطرف الآسيوي. هنروح على اسكوبار وكاريكا.

وأول هذه المناطق هي سنتكلم عنها هي منطقة فاتح ومنطقة فاتح صغيرة بالطرف الأوروبي، وكنا نعرف هذا الشيء، لكن منطقة فاتح تنقسم إلى منطقتين المنطقة التي صار بها القرن الذهبي وهي منطقة التي بها المعالم التاريخية السياحية ممكن أن توعدون بها فترة بسيطة إذا كنت جاين كزيارة سياحية، لكن أكيد هي الخيار المناسب حتى يسكنون بها لفترة طويلة، لكن المنطقة التي صارت خلف شارع البلدية هي المنطقة السكنية التي تقدرون يسكنون بها نظرا نصنف المنطقة من ناحية الإيجارات كمنطقة وسط، فمثلا إيجار شقة مكونة من غرفتين وصالة يصل كمعدل من ثلاثمائة وخمسين دولار إلى أربعمائة وخمسين دولار، نافيا أن تكون أسعار مثلا جول ثلاثمائة وخمسين أو فوق أربعمائة وخمسين. هذا هو معدل للإيجارات في هذه المنطقة، والذي يحكم أسعار الإيجارات هو أن البناية مثلا إذا كانت بالطابق الأرضي ميكوم بها مثلا إطلالة على الشارع فتكون مكاو مثلا نسميه تحت الأرض الصغير. هذه الشقق عادة هنا تكون أسعارها أرخص، لكن إذا كانت الشقة صايره في الطوابق العليا فأكيد ستكون أسعارها أغلى. طبعا أكيد يحكمها أيضا عمر البناية سواء كانت جديدة أو قديمة مقاومة للزلازل أو لا، فكل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة سعر أسعار الإيجارات أو أن تكون قليله. ومثل ما لكل منطقة أقول لها إيجابيات وسلبيات. من سلبيات هذه المنطقة أن البنايات التي بها نوعا ما يعني قديمة ومكتظة كثير من الناس، لكن عدا هذا بها كثير من الإيجابيات منها أن تسكنها كثير من الجاليات العربية وخصوصا إخواننا السوريين يتمركزون في المنطقة حتى أن المنطقة سموها سوريا الصغرى ويغلب على المنطقة الطابع المحافظ.

تلاحظون هذا الشيء من الناس التي تسكن به من المحلات الخاصة للمحجبات وكذلك على الأجواء الروحانية التي يحسون بها خلال المناسبات الدينية وغير كل هذا هو موضوع حاجز اللغة، يعني من يسرحون يسكنون منطقة فاتح مراحلة حسون بمشاكل اللغة لأن كثيرا من الناس الموجودة في هذه المنطقة تتكلم اللغة العربية وعدى هذا موجودة محلات التي تختص بعمل المعاملات، الإقامات والجوازات. أي شيء خاص استكان بإسطنبول من حيث المعاملات اللي ممكن الثوب الموجود. كثير من المحلات التي تقوم بهذه المعاملات والناس الموجودين بها يتكلمون اللغة العربية سينشغل من عندكم هم جدا كبير وغير هذا يحصون، عايشين بلدكم وما يتحسسون بغربة لنا. طبعا كل الناس تتكلم اللغة العربية. ثاني منطقة سنتكلم عنها بالطرف الأوروبي هي منطقة بارولو طبعا منطقة بيانو مستقل عن القرن الذهبي لأنها أيضا هي منطقة تاريخية جدا جميلة وممكن أيضا السكن بها، لكن المساوة هذه المنطقة إن أسعار الإيجارات بها غالية نوعا ما لأن معظم البنايات بها إطلالة على مضيق البسفور، والجالية التي تسكن بهذه المنطقة هي الجالية الأوروبية، وبها أيضا نقطة متعجب هذه المنطقة هو أن زحمة السيارات يعني صعوبة التنقل باستخدام السيارة داخل شوارع هذه المنطقة.


بلدية بيغلو تضم عدة مناطق مهمة منها جالاتا وتوب خاني في روزا وجيهان غير وتقسيم حاليا انحناء ميدان تقسيم المعروف. كلكم تعرفون هذا هنان الجامع الكبير نساء رحيم فتيح في شهر رمضان في أول يوم رمضان. بعدها سنتوجه إلى شارع يؤدي إلى منطقة جهانغيري.

Tags