عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الراس والصداع

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الراس والصداع

 

موقع لكش الاخباري  

يعاني البعض من الام الراس المزعجة التي تعكر مزاج الكثيرين وتدفعهم الى تناول العلاجات والأدوية والتي لا يخفى على البعض ان هذه العلاجات فيها العديد من المساوئ والتي تعود على الشخص بتأثير عكسي.

في مقالتنا هذه سنتطرق لاهم المشروبات الطبيعية والخالية تماما من المواد الكيمياوية والتي تسهم بشكل كبير في تخفيف الام الراس والصداع بكل اشكاله فضلا عن ان هذه المشروبات غنية بالفيتامينات والمعادن التي قد يكون جسمك بحاجة لها.


والمشروبات هي: 


1- مشروب الحليب باللوز: الحليب غني بالكالسيوم ويحتوي على منشطات بشكل رهيب بالإضافة الى اللوز يحتوي على نسبه عالية من المغنيسيوم و هو مفيد جدا للدماغ وخلايا الدماغ.

2- شراب الزنجبيل :مفيد جدا و مضاد للأكسدة ينشط الدورة الدموية ومفيد لعضلة القلب و لخلايا الدماغ فهو يعتبر مخفف لآلام الصداع النصفي.

3- المشروبات الخضراء :مثل مشروب البقدونس ومشروب النعناع بالإضافة الى مشروب الفواكه الخضراء كلها غنيه بالمعادن اللازمة لمحاربة الصداع.

4- الماء: يجب شرب كأس من الماء الدافئ لأنه ينشط الدورة ومفيد جدا للجسم.

5- القهوة : مفيدة جدا لأنها تحتوي الكافيين و المسكن للصداع النصفي والمزمن ولا ينصح بتناولها بكثرة .

6- مشروب الليمون الدافئ :كأس من الماء الدافئ مع قطرات ليمون ممتاز جدا يحتوي على فيتامين C مفيد جدا أيضا للجسم بشكل عام وبالأخص للدماغ.

7- مشروب الشاي بالنعناع: مفيد جدا فهو يقلل من التشنجات ويريح الأعصاب .

وتعتبر هذه المشروبات السبعة  مفيدة جدا ومتوفرة في كل المنازل ممكن لأي شخص ان يستعملها وتتنوع هذه الالام فمنها آلام الرأس من الخلف و ألم الرأس من فوق و ألم الرأس من الأمام فهناك أسباب وجع الرأس من الأعلى و أسباب وجع الرأس من الجانبين وأسباب أخرى ل وجع الرأس المستمر فكلها أنواع آلام الرأس والتي سنتطرق اليها في مواضيع مستقلة مستقبلا.

كل هذه أماكن الصداع والتي سنوضح أنواع الصداع بالرسم ونحدد أخطر أنواع الصداع وسنتعرف أيضا على أسباب الصداع المتكرر عند النساء ونحدد علاج الصداع بمواد طبيعية متوفرة لكل أنواع الصداع ولجميع مناطق الصداع في الرأس .


Tags