عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

على خلفية نقله: عبد الوهاب الساعدي لن امتثل لأمر مثل هذا

على خلفية نقله: عبد الوهاب الساعدي لن امتثل لأمر مثل هذا

على خلفية نقله: الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لن امتثل لأمر مثل هذا

على خلفية نقله: عبد الوهاب الساعدي لن امتثل لأمر مثل هذا

موقع لكش الاخباري : صفاء الغزي
رفض القائد الميداني الأبرز في معارك تحرير العراق من مخالب ما سمي بدولة العراق الإسلامية وعناصر داعش ،قرار نقله وزارة الدفاع العراقية واصفا الأمر بأنه لم يرتكز على الأسباب الموجبة له.
الساعدي وفي حديث أجراه معه راديو سوا ذكر ان، انه ليس لديه الرغبة والاستعداد بالعمل في دوائر وزارة الدفاع وانه يفضل ان يحال على التقاعد بدلا من نقله الذي وصفه بأشبه بالعقوبة.
مبينا ان, هناك أيادي تحاول تجريد جهاز مكافحة الإرهاب من القادة الميدانيين الذين ساهموا ولازالوا يعملون على مكافحة الإرهاب وبقايا الخلايا الإرهابية في العراق وان هذه الأساليب لا تتناسب مع البطولات والتضحيات والدماء التي قدمت خلال الأيام العصيبة التي مرت على البلد.
من جهة اخرى عبر رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي وخلال تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن خيبة أمله بمثل هذه القرارات . مبينا ان هناك مصلحة بتدوير عمل الضباط والمنتسبين ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار التضحيات والانجازات في هذا الشأن.
وفي تغريده أخرى عبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن انزعاجه لهذا القرار واصفا الأمر بالتجميد للكفاءات التي شهدت لها ساحات القتال في سوح الوغى واضعا الساعدي في مقدمة من تصدى لقوى الظلام ومن أهم القادة الميدانيين في تلك الفترة.
الى ذلك قالت لجنة الدفاع والامن النيابية , انها ستطالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بموجب الطرق الرسمية بتوضيح أسباب نقل الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب الى وزارة الدفاع
وجاء ذلك في تصريح لعضو اللجنة مهدي تقي ادلى به مع الوكالة الوطنية العراقية للأنباء وقال ، ان مثل هذه القرارات المجحفة تندرج في خانة القرارات المثيرة للجدل وتثير العديد من النقاط التي يجب الوقوف فلا يجب ان يكافئ صناع النصر والبطولات بهذه الطرق.
ويعد القائد عبد الوهاب الساعدي من ابرز قادة معارك التحرير التي خاضتها القوات العراقية ضد الهجمة التي عصفت بالبلد وأدت الى سقوط العديد من المحافظات بايدي تنظيم داعش الإرهابي واشرف هذا القائد على العديد من المواجهات الصعبة في تحرير مدن مهمة مثل بيجي والفلوجة وتكريت ومعارك أخرى كانت مفصلا مهما في تحقيق النصر على الأعداء

Tags