عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

مواطنو المثنى: المحافظة بحاجة لمؤسسات صحية جديدة

مواطنو المثنى: المحافظة بحاجة لمؤسسات صحية جديدة



طالب عدد من أبناء محافظة المثنى جنوب العراق الحكومة العراقية بمضاعفة اعداد المؤسسات الصحية في المحافظة مع توفير الكوادر الصحية والعلاجات المناسبة داخل هذه  الدوائر.
المواطنة بتول محمد ، قالت ل موقع لكش الإخباري ان المحافظة بحاجة الى بناء  مستشفيات جديدة مع زيادة أعداد الأسرة فيها بغية توفير الخدمة الكاملة لأبناء المحافظة وسد العجز في الاقضية والنواحي التابعة لها
مشيرة إلى أن، ما موجود من مؤسسات صحية من مستشفيات ومراكز صحية لا يتناسب مع  ما تشهده المحافظة من توسع عمراني ونمو سكاني وان المتوفر منها حاليا جيد نسبيا إلا أن زيادة المستشفيات يندرج ضمن خانة الاطمئنان وتكامل الجانب الصحي في المحافظة.
في  حين طالب المواطن علي ناصر ، باستحداث أقسام جديدة ومستشفيات خاصة بإمراض القلب وأخرى بإمراض السرطان تزامنا مع ما توارد من أخبار بازدياد ونمو الحالات السرطانية في المحافظة والمحافظات المجاورة لها وحسب ما ظهر من ارتفاعات في المؤشرات المسجلة في وزارة الصحة لهذه الأمراض وغياب العلاجات الدوائية المخصصة له فضلا عن عدم توفر أجهزة الكشف عن المرض وأجهزة العلاج .
واسترشد قائلا, ان المرضى الحاليين يضطرون الى السفر خارج المحافظة ومراجعة مستشفيات العاصمة والتي هي بدورها خالية من العلاجات وتعطي مواعيد بعيدة جدا لجلسات العلاج مما يسهم في تفاقم المرض وانتشاره في  جسم المريض.
أما المواطن علي فليح فقال ل موقع لكش الاخباري , إننا نلاحظ وجود اهتمام صحي وحرص من قبل مدراء الدوائر الصحية داخل المحافظة ونسمع بين الفينة والأخرى بان دائرة الصحة في المحافظة تتبنى مشاريع جديدة لبناء المستشفيات وهذا ما نطمح اليه ونحن بدورنا نطالبها بالإسراع في تنفيذ وانجاز هذه المشاريع مع ضرورة توفير اللازم من الكوادر الصحية والأدوية العلاجية المناسبة ومن منشأ رصين ومعتمد عالميا لان هذه الأبنية بدون هذين العنصرين ستكون عبئا على المحافظة واستنزاف للأموال دون فائدة.
من جهتها تسعى دائرة الصحة في محافظة المثنى الى توفير كافة المتطلبات الصحية للمواطن حيث أعلنت مؤخرا وعبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنها ,ستنشأ مستشفى جديدة وبسعة 20 سرير في قضاء السلمان .
وأعلن مدير عام صحة المثنى الدكتور حسين علي موسى , بأنه سيتم المباشرة بالعمل في هذا المشروع حال استحصال الموافقات الرسمية في وزارة التخطيط.
واستطرد قائلا ان ، هناك مستشفى آخر سيتم بنائه في قضاء الخضر بعد ان استحلنا على مرافقاته الرسمية مشيرا الى أن هذه الخطوات ستكون بمثابة طفرة نوعية في توفير وتامين الجانب الصحي سيما وان هذه المدن لا تتوفر فيها مستشفيات كبيرة وتعتمد على مراكز صحية فقيرة.

Tags