عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

ذي قار: إرباك مشهود بعد منع كوادر التدريس الحكومي من العمل في المدارس الاهلية

ذي قار: إرباك مشهود بعد منع كوادر التدريس الحكومي من العمل في المدارس الاهلية

إرباك مشهود بعد منع كوادر التدريس الحكومي من العمل في المدارس الاهلية

تشهد المدارس الأهلية في ذي قار إرباكا كبيرا في عملها مع مطلع العام الدراسي الجديد بعد التعليمات الجديدة الصادرة من دائرة المفتش العام في وزارة التربية والتي تقضي بمنع التدريسيين الحكوميين من العمل في الاهليات. 
الطالب سيف الغزي ذكر ل موقع لكش الإخباري ان ، العام السابق كان نصف التدريسيين في مدرسته الاهلية هم أصلا يعملون في مدارس حكومية وموزعين على أهم الدروس التي تتطلب الخبرة والمعلومة الناتجة من سنوات عمل طويلة ولا اعتقد ان الكوادر الجديدة يمكنها السيطرة على صعوبة المواد. 
وزاد, انا لا اعتقد أننا سنوفق في هذا العام وستزيد نسبة الرسوب بشكل ملحوظ جدا ولو كانت وزارة التربية اشترطت بان يكون لكل معلم حكومي يعمل في الأهلية معلم رديف يستشف الخبرة من المعلم الأصلي لمدة عام كان أهون من ان يأت معلم او مدرس بلا ممارسة او خبرة ليكون هو مرجع للطالب . 
في حين قالت الطالبة هدى الحسيني لموقع لكش الإخباري، ان هذا القرار موفق جدا لان هذه الكوادر التي تعمل مثل أيادي الإخطبوط لا اعتقد انها ستلبي متطلبات الطالب وتغذيته بالمادة العلمية لان هؤلاء التدريسيين يحضرون الى مدارسهم مجهدين وبحالات مزاجية متعكره بسبب كثافة العمل هذا إذا استبعدنا منهم الساعات الطويلة التي يقضونها في إعطاء الدورات والمحرمة دوليا ان صح الوصف .
وأردفت قائلة, هذا سير موفق للقانون وخطوات جيدة للتربية متمنية ان تكون إجراءات مماثلة للحد من الدورات باهظة الثمن التي يقوم بها من اتخذ تقديم العلم تجارة يمارس بها جشعه والاقتداء بالتدريسيين الذين يعملون بضمير بعمل دورات مجانية وداخل مدارسهم للطلبة الفقراء. 
من جانبها شددت الحكومات المحلية داخل محافظة ذي قار على تنفيذ القرار بكامل صوره وبدون استثناء او تفرقة بين مدرسة وأخرى. 
فقد اصدر قائممقام قضاء الرفاعي المهندس الأقدم جمال مسير صالح امرا بتشكيل لجنة خصصت لمتابعة سير تنفيذ امر الوزارة في كافة المدارس الأهلية وذلك لتوفير اكبر حيز لاستيعاب الكوادر التدريسية والخريجين الغير معينين, وان حكومة القضاء ستحاسب المدارس والتدريسيين المخالفين وفق الأطر القانونية. 
وكان مكتب المفتش العام في وزارة التربية قد اصدر امرا يقضي بعدم السماح لملاكات المدارس الحكومية بالتدريس داخل المدارس الأهلية او المعاهد بغية توفير فرص عمل للخريجين أصحاب الاختصاصات التي ستشغر في هذه المدارس. 


Tags