عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

ذي قار تهدد بسحب الترخيص الاستثماري الخاص بموقع الطمر في الناصرية

ذي قار تهدد بسحب الترخيص الاستثماري الخاص بموقع الطمر في الناصرية


هدد نائب محافظة ذي قار اباذر العمر الشركة المستثمرة في موقع الطمر الصحي في المحافظة بطرد الشركة من المحافظة واللجوء الى القضاء في حال عدم التزامها بشروط المشروع المتفق عليها.
العمر وأثناء ترأسه اجتماعا جمع معاون المحافظ ومستشاريه ومدراء دوائر البلدية والبيئة والاستثمار وبحضور كادر شركه كئلينكو الانكليزية المستثمرة للمشروع هدد باللجوء الى القضاء ومنع الشركة من العمل في المحافظة.
الاجتماع الذي نقلت تفاصيله على صفحة العمر في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك, أشار إلى ان الشركة المذكورة لم تعمل بجدية في تنفيذ متطلبات المشروع الذي يهدف بالأساس للقضاء على مشكله الطمر وتحويلها إلى وجه آخر يمثل مدخل حضاري للمحافظة.
ومنح العمر ، الشركة المنفذة بما سماها الفرصة الأخيرة للعمل وفقا لما تم الاتفاق عليه وفي حال الإخلال سيكون القضاء هو الفيصل لحل الموضوع. وطالب معاون المحافظ، دائرة البلدية في المحافظة بتوفير حاويات النفايات بالإضافة الى أكياس النفايات
من جهتها طالبت مديرية استثمار ذي قار , الشركة المنفذة للمشروع بضرورة فتح مقر خاص لها مع كادر لادارة المقر ليتسنى للمديرية إمكانية التواصل والاطلاع على ما يتم تنفيذه مع مراحل الانجاز.
من جانب آخر طالبت مديرية البيئة فب المحافظة الشركة المنفذة بضرورة الالتزام وتطبيق المعايير البيئية المترتبة على المراحل انجاز المشروع.
وتشهد عددا من مناطق مدينة الناصرية حالات اختناق وإصابات بإمراض تنفسية بسبب حرق كميات كبيرة من النفايات في مواقع الطمر الصحة فضلا عن التلوث البيئي الذي تسببه هذه النفايات وتأثيره على الصحة العامة.



Tags