عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

قصة وسام وسيارته القديمة – قصة قصيرة للأطفال

قصة وسام وسيارته القديمة – قصة قصيرة للأطفال

 

قصة وسام وسيارته القديمة – قصة قصيرة للأطفال

وسام كان صاحب ورشة تصليح سيارات. وكان يعيش في قرية نائية قرب الصحراء وكان يحب التجول في الطبيعة. كان لديه سيارة قديمة جدا، ولكنه كان يحبها لأنها كانت معه منذ عشرون عاما وكان يجعلها تعمل جيدا مع قليل من العناية. كانت السيارة ذات كراسي فاخرة من الجلد ومحرك كبير. وكانت السيارة قديمة للغاية ومجهزة بجميع المعدات اللازمة للسفر في الصحراء وكانت سهلة القيادة في الطرق الرملية.
 
وكان وسام يستخدم السيارة للتجول في الصحراء وللسفر إلى المدن القريبة. وكان يحب السيارة لأنها كانت جزءا من تاريخه ولأنها كانت معه في كل المغامرات التي كان يعملها. وكان يقول إنه لن يبيع السيارة لأي سبب في العالم، فكانت لها قيمة عالية عنده لأنها كانت برفقته طول حياته وشهدت على جميع مغامراته.

السيارة بدأت تتعطل

وعندما بدأت السيارة أن تعاني من العيوب والاعطال كان وسام يقوم بإصلاحها بنفسه. كان يحب العمل اليدوي ويعتقد أنه يعرف كيفية إصلاح السيارة أفضل من أي شخص آخر. ولكن كل مرة كان يعاني من مشكلة في السيارة، كان يعيد تنظيفها ويعيد تلميعها ويعيد تلميع الجلد في الداخل. وعندما كان يقوم بذلك، كان يشعر بالسعادة ويحب الذهاب في رحلة في السيارة مرة أخرى.

وسام كان يحب التجول في الصحراء مع أصدقائه وعائلته. وكانوا يستمتعون بالرحلات الطويلة ويلتقطون الصور ويتذكرون المغامرات التي كانوا يعملونها معا. وكانت السيارة في الأساس جزءا من حياتهم ويعتقدون أنها كانت من أفضل الأشياء التي كانوا يمتلكونها.

الامر يزداد سوءا

بدأت السيارة تعاني من العيوب الأكثر خطورة، قرر وسام أن يشتري سيارة جديدة. واحتفظ بسيارته القديمة في كراج المنزل ويعمل على ادامتها ويضيف إليها أجزاء جديدة ويصلح الأجزاء القديمة. وعندما انتهى من تجديد معظم اجزائها اصبحت جميلة جدا

الى ان جاء احد تجار السيارات القديمة وشاهد السيارة واعجب بها واصر على ان يقتنيها ويظمها الى سياراته القديمة في احد متاحف المدينة

مصير السيارة القديمة

وافق وسام على بيع السيارة لأنها ستكون بأمان وستحظى بالرعاية والادامة في المعرض وسيتسنى له مشاهدتها بين الحين والأخر.

وبدأ خوض مغامراته الجديدة وسفراته مع استرته بالسيارة الجديدة ولكنه كان يشعر بالحنين للسيارة القديمة. كان يذكر أيام المغامرات التي كانوا يعملونها معا وكان يتمنى لو كان يمكنه العودة للوراء والعودة إلى تلك الأيام الرائعة. لكن كان يعتقد أن السيارة الجديدة ستكون معه في المغامرات الجديدة التي يمكن أن يعملها مع عائلته وأصدقائه.

Tags