عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

انقاص الوزن بطرق صحية جدا وصحيحة تعرف عليها الان

انقاص الوزن بطرق صحية جدا وصحيحة تعرف عليها الان

انقاص الوزن بطرق صحية


انقاص الوزن بطرق صحية جدا وصحيحة تعرف عليها الان


لابد أنك جربت العديد من الطرق في طريقك لخسارة الوزن، بما في ذلك اتباع نظام غذائي، ويجب أن تكون قد تخلت عن بعض الأطعمة المفضلة لديك، ولكن اتباع نظام غذائي ليس هو الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن، وفقًا لتقرير من موقع الصحة، والذي يؤكد أنك بحاجة إلى التوقف عن حرمان نفسك من الطعام اللذيذ واعتماد هذه الأساليب المجربة التي ستساعدك على إنقاص الوزن بالطريقة الصحيحة، ومنها:

تمرن اكثر

فرط النشاط ليس هناك شك في أن النشاط البدني يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، ولكنه يوفر أيضًا فوائد صحية أخرى، وتظهر الأبحاث أن التدريب مثل رفع الأثقال هو خيار جيد لفقدان الوزن. يمكن أن يساعدك رفع الأثقال على حرق الكثير من السعرات الحرارية وإبطاء التمثيل الغذائي الخاص بك، وهو أحد الآثار الجانبية. اخسر الوزن بشكل متكرر.

النظام الغذائي

ضع في اعتبارك عاداتك في الأكل اتباع نظام غذائي ليس هو النهج الصحيح، ولكن مع مراعاة عادات الأكل الخاصة بك، فإن الأكل اليقظ هو وسيلة للتحكم في عادات الأكل الخاصة بك، وقد وجد أنه يساعد في إنقاص الوزن، اعتمادًا على الموقف حول اليقظة، وهو شكل من أشكال التأمل الذي يساعدك على تنمية الشعور بتقدير الذات والوعي بالتجارب والإشارات الجسدية والأحاسيس عن الطعام. يمكن أن يؤدي تقليل التوتر المزمن إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول لديك، مما قد يحفز شهيتك، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو صعوبة فقدان الوزن. لا يعزز الكورتيزول زيادة الوزن فحسب، بل يؤثر أيضًا على زيادة الوزن.

الحد من تناول السكر والنشا 

إحدى طرق إنقاص الوزن بسرعة هي تقليل السكر أو النشا أو الكربوهيدرات. يمكن أن يساعدك تغيير هذه العادة على إنقاص الوزن عن طريق قمع الجوع وخفض مستويات الأنسولين وخفض مستويات الأنسولين. ومع ذلك، فإن العواقب طويلة المدى للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات طويلة الأجل لا تزال قائمة غير معروف، قد تكون الأنظمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية أقل أكثر استدامة.

حافظ على رطوبتك 

إن أكبر عدو في رحلة إنقاص وزنك هو الإفراط في تناول الطعام، ولكن هناك طريقة لتجنب الإفراط في تناول الطعام. بدلا من ذلك، اشرب الكثير من الماء قبل وجبات الطعام لتخفيف شهيتك. شرب كمية كافية من الماء سيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبعد ذلك ستنتهي بتناول كميات أقل من المعتاد.

تدرب على التحكم في حصتك 

من أفضل الطرق للتحكم في وزنك هي ممارسة التحكم في حصتك. مقدار الطعام الذي تضعه في الاناء. إحدى الطرق هي استشارة الهرم الغذائي، والذي يوفر فهمًا عامًا لاحتياجاتك الغذائية اليومية. لتلبية احتياجاتهم من السعرات الحرارية، قد يخطط وجبات الأشخاص وتقليل أحجام الحصص، على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى تناول 5 حصص من الحبوب يوميًا، فقسّمها إلى ثلاث أو أربع وجبات للتحكم في تناولك.




Tags