عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

هل هناك عمر محدد للهجرة إلى كندا ؟ معايير الأهلية في مختلف برامج الهجرة إلى كندا

هل هناك عمر محدد للهجرة إلى كندا ؟ معايير الأهلية في مختلف برامج الهجرة إلى كندا

 


مرحبا بكم. أتمنى أن يجد لكم هذا المقال بخير وبصحة جيدة. من بين الأسئلة المتكررة التي أتلقاها السؤال عن العمر، الأمر المقبول الهجرة إلى كندا. الكثير من الآباء والأمهات يريدون الهجرة إلى كندا ليقدموا مستقبل أفضل لأبنائهم. إذن هل هناك عمر محدد للهجرة إلى كندا؟ قبل أن أجيب عن هذا السؤال أدعوك إلى الاشتراك إذا لم تشترك بعد. وأهم شيء نشر المعلومة. نشر  ليستفيد الجميع. طبعا إذا كان عمرك أكثر من خمسة وأربعون سنة. هل يمكنني الهجرة إلى كندا؟ في الحقيقة ليس هناك سبب محدد للهجرة إلى كندا. 

يعني أن معايير الأهلية في مختلف برامج الهجرة إلى كندا لا تحدد العمر. لا يوجد مثلا برنامج ممنوع على الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وأربعون سنة في برامج الهجرة الاقتصادية مثلا كدخول السريع. بما أن النظام يعتمد على طريقة حساب أن نقتل فانقطع، تنقص بازدياد العمر. النقطة المتعلقة بالسن تنقص ابتداءا من ثلاثون سنة إلى حدود خمسة وأربعين سنة. كما ترون في هذا الجدول، وهو خاص بالدخول السريع. بالنسبة لنظام دخول سريع من ثلاثون سنة، النقطة المتعلقة بالعمر تنقص إلى حدود خمسة وأربعين سنة. إذا كان عمرك خمسة وأربعون سنة فما فوق ستحصل على صفر نقطة بالنسبة للعمر. ولكن هذا لا يعني أن المتبارين الذين يزيد عمرهم عن خمسة وأربعين سنة لن يتم قبولهم لأن النقطة المتعلقة بالتجربة والعمل والخبرة والمهارات اللغوية والشهادات العليا يمكن أن تغطي على النقطة الخاصة بالعمر بالنسبة لهذه البرامج الاقتصادية.


كما قلنا مثلا الدخول السريع وهذا الجدول يشرح النقطة المتعلقة بالعمر بالنسبة لبرنامج الدخول السريع. كما ترون النقطة تزداد من ثمانية عشر سنة إلى حدود عشرين سنة ثم تنقص خمس نقط كل سنة إلى غاية خمسة وأربعين سنة. ولكن لا ننسى أن نظام النقاط هو خاص فقط بالبرامج الاقتصادية كدخول السريع مثلا. إذن باختصار إذا كان عمرك أقل من خمسة وأربعين سنة وتريد أن تهاجر إلى كندا عبر برنامج من برامج الهجرة الاقتصادية الكثيرة فستصبح نقدى. بفضل عمرك، كلما كنت أصغر من خمسة وأربعين سنة تزداد نقطة وتحصل على أكبر نقطة. التي هي مائة أو مائة وعشرة على عمر تسعة وعشرين سنة. ولكن ليس هناك عمر محدد بالنسبة لهذه البرامج ولا تمنعك قوانينها للتقدم للبرنامج. نعلم أن كل البلدان التي تستقبل المهاجرين تفضل الشباب، طبعا لأن نسبة الشيخوخة لديها مرتفعة، وذلك لتخفيض نسبة الشيخوخة في البلاد. ولكن لا يجب أن توقف البحث لأن عمرك أكثر من خمسة وأربعين سنة. فهناك من هاجر. طبعا في هذه العمر وأكثر منها. ولذلك أدعوك إلى البحث على الموقع الرسمي دائما للحكومة الكندية وإيجاد البرنامج الذي يناسبك. أشكركم على المتابعة وأدعوكم إلى نشر هذه المعلومة. والترك لتعليق بخصوص هذا الموضوع فهذا يهمني كثيرا. أتمنى لكم الكثير من النجاح 

Tags