عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

افضل عشرة أفلام سينمائية خيال علمي وفنتازيا عالميا

افضل عشرة أفلام سينمائية خيال علمي وفنتازيا عالميا


موقع لكش الاخباري  

مقالة اليوم عن افلام الخيال والفنتازيا والمغامرات ويقصد بها افلام السحر والمخلوقات الأسطورية والغرابة ويوجد فيها عنصر المغامرة وسوف نذكر مجموعه من هذه الافلام (توجد استثناءات وهي بدون افلام الابطال الخارقين وبدون افلام الخيال العلمي وبدون الافلام المقتبسة من الالعاب وبدون افلام الكارتون والانيميشن وبدون الانمي.


الافلام:

1- فلم Clash of titans : او صراع الجبابرة فلم خيالي يتكلم عن العصور القديمة وعن الميثولوجيا (الاساطير) الإغريقية لكن الكتاب لن ينتقنوا الاساطير الإغريقية لانهم اضافوا بعض الاضافات التي ضايقت الكثير من المعجبين وايضا الكثير من النقاد لم يعجبهم الفلم وكانوا يفضلون النسخة القديمة التي نزلت عام 1981 لكن الفلم اعجب الكثير من الناس ونسبة المعجبين تغلب على الناس اللذين لم يعجبهم الفلم.



2- فلم the beauty and the beast : وهوه احد اعمال ديزني الأصلية يتميز بإتقان الممثلين لأدوارهم والموسيقى الجميلة ويتميز بالخيال ايضا وينصح بمشاهدته.



3- فلم Big trouble and little china : وهذا الفلم من روائع الثمانينات وقصه الفلم تدور عن سائق شاحنات ينقذ فتاة من ساحر قديم وجدا خطير في معركه أسطورية خارقه للطبيعة تحت بلدة china tawn في San Francisco، فلم كلاسيكي ممتع.



4- فلم miss peregrine's home for peculiar children : الفلم المظلوم، فلم عائلي جميل وممتع وعميق Eva Garren  وقصته عن بيت فيه اطفال مميزين بشكل استثنائي.



5- فلم stardust : وقصة الفلم بكل بساطة وبدون تفصيل عن نجمة تسقط على كوكب الارض ويأتي رجل يأخذ وتبدأ بعدها اشياء غريبه وهذا الفلم جميل وساحر ويوجد في الفلم الكثير من الممثلين الرائعين وهوه من الافلام التي نزلت ولم يتكلم عنها الناس.



6- فلم fantastic beasts : فلم قصته في عالم هاري بوتر لكن قبل حدوث احداث هاري بوتر وله جزء ثاني، وانصح الناس اللذين اعجبهم فلم Harry Potter ان يشاهدون هذا الفلم.



7- فلم Pirates of the Caribbean : اول فلم من السلسلة فلم فنتازيا عجيب مشحون بالحماس والمغامرات والعجائب والجزء الاول افضل جزء في الاجزاء الأربعة.

8- فلم pan's labyrinth : فلم درامي ورمزي وسريالي وقصته عن بنت تهرب الى عالم الخيال بعيدا عن زوج امها العنيف والظالم ويتميز هذا الفلم في الخيال الرائع وفكرة الفلم جميلة جدا 

9- فلم  jumangi ويعد من الأفلام المميزة والمهمة والمثيرة للتساؤلات والذي يتحدث عن اله تنقل الشخصيات الى واقع جديد مليء بالمغامرات



10- فلم  the lord of the rings وهذا الفيلم مليء بالإثارة والتشويق وقد حقق عدت جوائز عالمية .

الى هنا انتهت سلسلة الافلام المقترحة للمشاهدة والتي حصلت على اعلى تصويت من قبل المشاهدين وحققت مراتب متقدمة في شباك التذاكر .

 

Tags