عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

الحشد الشعبي يلقي القبض على مجموعة إجرامية لحزب البعث في خمس محافظات

الحشد الشعبي يلقي القبض على مجموعة إجرامية لحزب البعث في خمس محافظات


القبض على مجموعة إجرامية لحزب البعث في خمس محافظات

تمكنت معاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، بإشراف رئاسة أركان الهيئة وجهود استخبارية متميزة، من تنفيذ عملية نوعية ناجحة لملاحقة فلول البعث المحظور في خمس محافظات عراقية،
وقالت الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة على صفحتها الرسمية ان، العملية الأمنية أدت إلى القبض على مجموعة إجرامية تابعة لحزب البعث المقبور. وتضم المجموعة الإجرامية عدداً من القيادات والعناصر البارزة في حزب البعث المقبور، والتي كانت تعمل على إعادة تدوير بقايا نظام المقابر الجماعية وتهدد السلم الأهلي والأمن الوطني في العراق.

وقت العملية والمواد القانونية

تمت العملية النوعية في الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء التاسع من مايو 2023، بناءً على مذكرات قضائية وفق المادة 8/أولى من قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية. وقد تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات القانونية والأصولية.

اهداف العملية

يأتي هذا العمل الأمني الناجح ضمن جهود هيئة الحشد الشعبي لتكون الدرع الحصينة للوطن، ولإجهاض كل المخططات الإرهابية والإجرامية التي تحاول النيل من أمن البلد ومواطنيه. وتؤكد هيئة الحشد الشعبي التزامها بحماية الأمن والسلم العام في البلاد، والعمل على إحباط أي محاولة لخرقه.

Tags