عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي يبحث مع سفير إيطاليا التعاون في الطاقة والاقتصاد والسياحة

الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي يبحث مع سفير إيطاليا التعاون في الطاقة والاقتصاد والسياحة

 

الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي يبحث مع سفير إيطاليا التعاون في الطاقة والاقتصاد

صفاء الغزي؛ استقبل الدكتور حميد نعيم الغزي، الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، السيد ماوريتسو كريكانتي، سفير جمهورية إيطاليا لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين البلدين في حقول الطاقة والاقتصاد والسياحة، بما في ذلك الدعم الإيطالي لتطوير السياحة في مدينة أور. 
وأشاد الدكتور الغزي, بالشركات الإيطالية العاملة في العراق والجهود الدبلوماسية الإيجابية التي تدعم سيادة بغداد، فيما عبر السفير الإيطالي عن تقديره لجهود الأمانة العامة الداعمة للحضور الإيطالي في العراق. واتفق الجانبان على استمرار الشراكة الفاعلة بينهما من خلال عقد اجتماعات فنية موسعة في الأيام المقبلة.

الجهود الحكومية

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والطاقة والسياحة. كما يسعى العراق إلى توسيع التعاون الدولي وتعزيز الشراكات مع الدول الصديقة والشريكة في مختلف المجالات، بما يساعد على تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والتنموية للبلاد.

الدور الإيطالي

 وتعتبر إيطاليا واحدة من الشركاء الرئيسيين للعراق في هذا المجال، إذ تعمل العديد من الشركات الإيطالية في العراق وتقدم العديد من الخدمات والمنتجات للحكومة العراقية والشركات العراقية في مختلف المجالات.

Tags