عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

الموارد المائية تنفذ جولات ميدانية لتفقد المشاريع الاروائية في عدد من المحافظات العراقية

الموارد المائية تنفذ جولات ميدانية لتفقد المشاريع الاروائية في عدد من المحافظات العراقية

الموارد المائية تنفذ جولات ميدانية لتفقد المشاريع الاروائية


نفذت وزارة الموارد المائية في العراق، جولات ميدانية لتفقد عدد من المشاريع الاروائية في عدد من المحافظات العراقية، بهدف ضمان تأمين الكميات المطلوبة لوحدات الاسالة والبساتين وضمن الحصة المقررة لكل محافظة.
وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي انه ، في محافظة النجف الأشرف، قام معاون مدير عام الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة، المهندس سليم العتابي، بجولة ميدانية بحضور مدير عام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية المهندس حاتم حميد، ومدير الموارد المائية في النجف الأشرف والملاك الفني للمديرية.

مشاريع الارواء في المحافظات

واضافت ، في محافظة بابل، قامت مديرة عام مركز والتصاميم الهندسية، الدكتورة حنان حسين عبود، بجولة ميدانية لمشروع محطة ضخ جدول المحاويل والعلاج، برفقة مدير عام شركة الفاو العامة لتنفيذ مشاريع الري، المهندس مؤيد مجيد.

وفي محافظة كربلاء المقدسة، قام معاون مدير عام الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر الفرات، المهندس حسين شهاب حمد، بجولة تفقدية لموقع إدارة التبطين لجدول بني حسن، للإطلاع على أعمال التبطين بواسطة اللحاف الخرساني، والوقوف على المشاكل والمعوقات وإيجاد الحلول السريعة لها.

الغرض من المتابعة

وتأتي هذه الجولات التفقدية ضمن جهود الحكومة العراقية لتعزيز البنية التحتية للري والزراعة في المناطق الريفية، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية المتاحة.

Tags