عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

( المرأة ورحلة التمكين ) كتاب جديد في المكتبات السعودية

( المرأة ورحلة التمكين ) كتاب جديد في المكتبات السعودية

 

( المرأة ورحلة التمكين ) كتاب جديد في المكتبات السعودية

أصدرت دار تكوين العالمية للنشر والتوزيع كتاب ( المرأة ورحلة التمكين ) للكاتبة والناشطة بحقوق المرأة سماح عادل الجريان.

الكتاب سيكون احد الكتب المشاركة بمعرض جدة الدولي ويعتبر نقطة تحول كبيرة لما تشهده المملكة العربية السعودية من انفتاح عالمي ومد افق جديدة لصناعة حياة مبنية على التكاتف والمساواة في شتى المجالات محليا وعالميا.

ويقف الكتاب ، الذي جاء ب(170) صفحة بمثابة يد العون التي تمتد للمرأة التي تطمح لتكوين نفسها وتمكينها من اتخاذ القرارات المصيرية التي تساهم في بناء المجتمعات الحديثة بعيدا عن لغة القسوة والتهميش المتخذة في بعض البلدان والتي تعمل على ثني الاجنحة وصد حقوق النساء.

محتوى الكتاب

اثناء التجول في صفحات الكتاب ستجد عدة سلالم قد رسمت باحترافية وخارطة طريق تسير في حال اتخاذها بالنسوة السعوديات بشكل خاص والعربيات بالعموم الى بر الأمان وستمكنهن من المشاركة الفعلية في صناعة القرار واثبات الذات , فقد تحدث الكتاب عن المفهوم العام للتمكين وتحدث عن عناصره الأساسية والمظاهر الواجب اتخاذها للوصول الى الهدف الأساسي.

وعند الغوص في ثنايا الكتاب سنجد انه تطرق الى السبل المساندة التي تشرك المرأة في فروع الحياة المختلفة سواء المجتمع السياسي والمجتمع الاقتصادي ناهيك عن ما تمثله المرأة في الجانب الرئيسي الجانب المجتمعي ، كما رسم الكتاب الابعاد والمجالات التي يمكن للمرأة مجاراتها للوصول الى المراكز المتقدمة في صناعة مجتمعات متحضرة وبناء دولة رصينة تؤمن بالعدل والمساواة ومشاركة الجميع.
( المرأة ورحلة التمكين ) كتاب جديد في المكتبات السعودية 1


اهداف الكاتبة

الكتاب بحد ذاته هو رحلة حقيقية تكمل عنوانه لأنه تطرق الى التساؤلات التي تتحدث عن أهمية دور المرأة ولماذا بالأحرى اشراكها ببناء الدولة ؟ فكان هذا الكتاب هو بمثابة إجابة صارمة تقف بوجه الانتقاص من إمكانيات المرأة وتعزز مكانتها المطلوبة.

الساحة الأدبية في المملكة العربية السعودية

ليس من الغريب بروز أسماء جديدة قادرة على بناء دولة متحضرة فالمملكة العربية السعودية لها شأن كبير في نشر الوعي من خلال تبنيها الى العديد من المعارض الأدبية والفكرية المساهمة في اعداد مجتمعات ترتقي بمواطنيها الى بر الاستقرار الفكري والمجتمعي .

هذا الكتاب سيكون صوتا عاليا في معرض جدة الدولي من دار تكوين وبمشاركة لأكثر من 600 دار نشر وطباعة , والذي سيقام على ارض المملكة خلال هذا الشهر .

سماح عادل الجريان

وتجدر الإشارة الى ان الكاتبة سماح عادل الجريان قد اغنت المكتبة السعودية بعدة كتب ومنشورات تحدثت جميعها عن أهمية مساندة المرأة وانتشالها من براثن الجهل وتعزيز التعليم للوصول الى بناء امرأه قادرة ومتمكنة تحتل مكانتها المجتمعية ولا تترك فراغا قد يسيئ الى دورها وقدراتها.

Tags