عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

تطوير اور الاثرية على طاولة النقاش في وزارة التخطيط

تطوير اور الاثرية على طاولة النقاش في وزارة التخطيط

 

اجرت وزارة التخطيط العراقية اليوم ندوة لمناقشة مشروع تطوير مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار جنوب العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة ، ان الندوة اعدت لمناقشة تطوير هذا الموقع الاثري ومواقع اخرى في المحافظة وكيفية استثمارها للمساهمة في تطوير المدينة.

وفي تصريح صحفي قال الدكتور محمد محسن السيد المدير العام لدائرة التنمية الإقليمية والمحلية أن ، المشروع سيسهم في تعزيز القطاع السياحي والاثاري في المحافظة فضلا عن تطوير المشاريع التنموية والاجتماعية والعمرانية.

مضيفا ان، المشروع يتزامن مع سياسات التنمية التنمية الحضرية الريفية التي تتباها الوزارة والتي وفرتها لتخصيص الاراضي للمشاريع الاقتصادية والزراعية والصناعية واجراء مسح التنمية الريفية.

من جهته اشار المهندس غسان حسن الخفاجي معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط الى ان، المحافظة تسعى جديا لتطوير هذه المواقع لاسيما بعد زيارة قداسة البابا اليها ووجود بيت نبي الله ابراهيم عليه السلام ضمن رقعتها الجغرافية.

هذا وحضر الندوة الدكتور ماهر حماد جوهان وكيل الوزارة للشؤون الفنية وعدد من الخبراء و أساتذة الجامعات والجهات ذات العلاقة وعدد من منتسبي الوزارة.

ويعد موقع اور الاثري من ابرز المواقع الاثرية في المحافظة التي تحتوي مجمل مساحاتها الجغرافية على مواقع اثرية مميزة تعود لحقب تاريخية مختلفة وتخلوا معظمها من ادراجها ضمن مشاريع الاستثمار السياحي والآثاري. 


Tags