عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

التخطيط العراقية: التعداد السكاني القادم سيكون اليكترونيا

التخطيط العراقية: التعداد السكاني القادم سيكون اليكترونيا


قالت وزارة التخطيط العراقية انها تعمل على تنفيذ المتطلبات اللازمة لإجراء التعداد السكاني القادم والذي سيكون الكترونيا.

التصريح جاء في تدوينه للمكتب الاعلامي الخاص بالوزارة على صفحته الرسمية والذي اشار الى ان ، وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم قد ترأس اجتماعا مشتركا مع الادارة التنفيذية للتعداد السكاني العام وبحضور الدكتور ماهر حماد جوهان وكيل الوزارة للشؤون الفنية.

مبينا ان الاجتماع ناقش ، خطط العمل لكافة قطاعات التعداد وابرز المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع ، واصدار التوجيهات الخاصة وتنفيذ المتطلبات المالية منها والبشرية الخاصة بتنفيذ التعداد السكاني العام.


وزاد، انه تم مناقشة امكانية انشاء مركز متطور لمعالجة البيانات وتوفير الاجهزة اللوحية التي ستستخدم في التعداد الذي سيجرى الكترونيا حسب ما جاء في التدوينة .

الاجتماع الذي شارك به ، رئيس غرفة العمليات والمدير التنفيذي اوضح ان ، جميع الخطط التنموية مرتبطة بنتائج التعداد باعتباره قاعدة بيانات متكاملة ، وان فقرات تنفيذه ستتطلب دعما شاملا من كافة مؤسسات الدولة الاخرى .

وشددت الوزارة، على انها تحرص بشكل كبير على اجراء التعداد الذي اعاقة تنفيذه الظروف السياسية والمالية في السنوات الماضية.

وكان العراق قد اجرى اخر تعداد سكاني رسمي في البلاد كان في عام 1997 ومن بعده لم يحصل البلد على التوافقات اللازمة لتنفيذه والذي يعد من اهم ركائز التمنية واعدا الخطط المستقبلية بالاستناد على البيانات الصحيحة والمدققة بعيدا عن التقديرات الافتراضية.

 

Tags