عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

مواطنون في الشطرة : المدارس الأهلية تقايضنا بنتائج أبنائنا

مواطنون في الشطرة : المدارس الأهلية تقايضنا بنتائج أبنائنا


موقع لكش الاخباري

ناشد عدد من ذوي طلبة المدارس الأهلية في الشطرة شمال ذي قار حكومة المحافظة بالتدخل في ما أسموه مقايضات تحدث لهم من قبل هذه المدارس ومطالبتهم بتسديد القصد الكامل مقابل منح أبنائهم النتائج النهائية.

المواطن ع ه ، ذكر لموقع لكش الاخباري ان، المدرسة التي كان يدرس بها ولده طالبته بتسديد كامل القسط السنوي وبدون تخفيض بالرغم من ان مدة الدراسة لهذا العام لم تتجاوز ثلاثة أشهر وان المدرسة مغلقة بسبب تفشي فيروس كرونا ولم تكمل المنهاج الدراسي لهذا العام .

مضيفا ان , المدرسة لم تراعي النواحي الاقتصادية الجديدة التي فرضت على المواطنين من عدم توفر العمل وحضر التجوال الذي شل حركة الجميع.

الى ذلك قال المواطن ع أ انه ، عاجز عن تسديد هذه المبالغ بسبب عدم مقدرته على العمل طوال هذه المدة وان فترة الحضر أجبرته على غلق محله الذي يعد مصدرا لرزقه وطالب الحكومة المحلية وتربية المحافظة بوضع حل وسطي لهذا الموضوع.

أما المواطن أ ف فذكر ان، من حق المدارس ان تطالب بالمبالغ لأنها مطالبة بإيجارات البنايات مثلا او تسديد أجور الكهرباء والماء وما شابه ولاكن يجب ان تأخذ بعين الاعتبار الظرف الذي مر على أهالي الطلبة خلال فترات الحجر المنزلي .

المواطنة ه ع ذكرت ان ، ما درسته هذه المدراس لم يصل لنصف المادة الدراسية هذا العام وقد أخذت على عاتقها هي إكمال باقي الدروس بالاستعانة بموقع اليوتيوب واعتماد ابنائها الدروس المقدمة في هذه المواقع ولا يحق لهذه المدارس اخذ المبالغ كاملة لانها طوال هذه المدة مغلقة ولم يستفد الطلبة من التدريس فضلا عن ان الكوادر التدريسية في هذه المدارس كانت معطلة أيضا.

Tags