عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

الداخلية: قوانين القبول ستشمل كل المتقدمين لسلك الشرطة بلا استثناء

الداخلية: قوانين القبول ستشمل كل المتقدمين لسلك الشرطة بلا استثناء



وجه وزير الداخلية العراقي الدكتور ياسين طاهر الياسري، كليات الشرطة ومعاهد إعداد المفوضين بعدم استثناء أي شخص من القبول في الدورات الخاصة بأعداد الشرطة في هذه المؤسسات.
وبين الياسري ، خلال اجتماع ترأسه وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة اللواء عماد الدليمي وعميد كلية الشرطة ومدير المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري ومدير معهد إعداد مفوضي الشرطة ومدير مديرية إدارة التطوع ومدير المديرية العامة لإدارة الموارد البشرية ومدير إدارة الضباط في مقر الوزارة ونقلت تفاصيله عددا من المواقع التابعة للوزارة.
وشدد الوزير، على ان النسب السكانية ستكون من الضروريات اثناء التقديم والقبول في الدورات التي ستجريها هذه المؤسسات ولجميع مدن العراق ، مشيرا الى أهمية تنفيذ التعليمات ووفق السياقات الإدارية الموضوعة.
وأشار الياسري، الى عدم الموافقة باستثناء أَي شخص من الضوابط والتعليمات الخاصة بالاشتراك في الدورات والتي من المفترض تطبيقها على جميع المتقدمين دون استثناء ، وأوعز إلى ان يكون القبول وفق المنافسات العادلة بين جميع المتقدمين دون التمييز بين شخص وآخر.
وتجري وزارة الداخلية العراقية دورات منتظمة للمتقدمين للعمل في سلك الشرطة ويخضع كافة المتقدمين الى شروط وضوابط صارمة لاختيار من سيمثل هذه الوزارة على ارض الواقع ضمن الاختصاصات المختلفة التي تديرها الوزارة لحفظ الامن والنظام وفرض هيبة الدولة.

Tags